• ×

02:19 صباحًا , الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017

- آخر تحديث منذ 4 يوم

مجلس بلدي المدينة يوجه بمعالجة ملاحظات الحدائق ويقر أولويات المشاريع لضواحي المدينة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بمشاركة مع أمانة منطقة المدينة المنورة أقر المجلس البلدي في جلسته الأخيرة مساء الثلاثاء الماضي ٢٤ جماد الأولى ١٤٣٨ عددا من التوصيات والقرارات كان في مقدمتها قرار معالجة الأمانة لكافة الملاحظات التي تم رصدها عن الحدائق وتزويد المجلس بتقرير عن الإجراءات المتخذة خلال 30 يوما


وقد تضمنت الجلسة عددا من المواضيع كان من أبرزها موضوع الحدائق والمتنزهات بمشاركة من أمانة المدينة المنورة قدمت خلاله لجنة الخدمات تقريرا شاملا عن كافة حدائق المدينة والذي تم إعداده بناء على عدد من الزيارات الميدانية المكثفة لكافة الحدائق وماتم رصده خلالها من ملاحظات من جهة ومن جهة أخرى على ماتم تلقيه من شكاوى وملاحظات وطلبات واقتراحات خلال فتح المجلس البلدي قنوات التواصل للمواطنين للمشاركة بموضوع الجلسة .
وقد اشتمل عرض المجلس كافة الملاحظات التي اهتمت بعدد من الجوانب المهمة مثل الصيانة المستمرة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء والنظافة العامة ومراعاة الخصوصية في بعض الحدائق .
وقد تلى عرض المجلس العرض المقدم من أمانة المدينة المنورة والذي شمل أهم الإنجازات لإدارة الحدائق والتي جاء منها تنفيذ 271.596 م2 من المساحات الخضراء في الحدائق وانتاج 22.157 شتله من الأشجار وانشاء 200 جلسة في المتنزهات وزراعة الحوليات بعدد 109.000 زرعة , ثم عرض لأهم أهداف الإدارة للحدائق والتجميل في خطتها لعام 2017م والتي تستهدف تحقيقها مع نهاية العام الحالي وهي :
1. زيادة وتطوير المسطحات الخضراء في الحدائق والميادين لتصل إلى 350,000 متر مربع وذلك باستخدام النجيل C2000 الذي يتحمل الظروف الجوية ولا يحتاج إلى الكثير من الصيانة .
2. إنتاج الأشجار والشجيرات الملائمة للظروف البيئية والمناخية في المدينة المنورة مع الأخذ بالاعتبار عدم وجود آثار ضارة لها وأن تكون مزهرة مثل النيم والبونسياناوالجهنمية القزمية والورد المديني والتيكوما والتسبيسياوالفلفل عريض الأوراق والهبسكس والفيكسوالسيزالبينيا وقد تم التخطيط لإنتاج عدد 200,000 شجرة .
3. زيادة إنشاء الجلسات الطبيعية في المنتزه البري مع الزراعة حولها وتركيب المظلات لها لتصل إلى 300 جلسة .
4. رفع أعداد النخيل في الشوارع والحدائق والميادين إلى 22,000 نخلة .
5. رفع إنتاج المشتل من الحوليات الصيفية إلى 1,200,000 شتلة والشتوية إلى 1,500,000 شتلة .
6. زيادة عدد الأشجار والشجيرات المزروعة في الشوارع والحدائق إلى 215,000 شجرة .
وقد وجدت هذه الأهداف استحسان المجلس بالإضافة إلى تنظيم عقود الصيانة بصيغته الجديدة والذي سيؤدي إلى تحسن كبير في صيانة الحدائق خلال الفترة المقبلة .

كما تم خلال الجلسة إقرار المحضر المعد بين المجلس البلدي ممثلا بلجنة الضواحي وأمانة المدينة المنورة ممثله بوكالة المشاريع بتحديد وترتيب أولويات مشاريع السفلته للضواحي والقرى للعام الحالي 1438 هـ ومتابعة تنفيذها . وهو المحضر الذي تم تشكيل لجنة من المجلس البلدي وأمانة المدينة المنورة في وقت سابق لإعداده والوصول لصيغته النهائية التي تتوافق مع توجهات الأمانة وطموحات المواطن ممثلا بالمجلس البلدي .

هذا وقد وجه رئيس المجلس البلدي سعادة الأستاذ عيسى السحيمي شكره الجزيل لمعالي أمين المدينة المنورة المهندس محمد العمري ومساعد الأمين سعادة المهندس فهد العوفي نظير ما يلمسه المجلس من دعمهم للشراكة بين المجلس البلدي والأمانة مما يصب وبشكل مباشر في تحقيق الأهداف المرجوة وتطلعات المواطن وحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .
بواسطة : admincp
 0  0  549
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 02:19 صباحًا الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.