• ×

05:14 مساءً , الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018

- آخر تحديث منذ 4 يوم

مجلس بلدي المدينة ينفذ دورة إعلامية بمشاركة 24 جهة حكومية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مجلس بلدي المدينة ينفذ دورة إعلامية بمشاركة 24 جهة حكومية


عقد المجلس البلدي يوم الإثنين ٢٨ شعبان ١٤٣٩ بمنطقة المدينة المنورة ورشة تدريبية بعنوان "صناعة المحتوى وإعداد البيان الصحفي" وشارك فيها أكثر من 24 جهة حكومية، وقدمها الأستاذ حسن بن منصور النجراني المختص في الإعلام الحديث ومدير المركز الإعلامي لجامعة طيبة .

هذا وقد أشاد رئيس المجلس البلدي لأمانة المدينة المنورة سعادة الأستاذ عيسى السحيمي بجهود سمو أمير منطقة المدينة المنورة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وسمو نائبه، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل حفظهما الله، والذين لا يألون جهداً في دعم أعمال المجلس للقيام بواجباته لخدمة الوطن والمواطنين والعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمنطقة.

وأشار عيسى السحيمي أن هذه الورشة تأتي ضمن شراكة المجلس مع كافة الجهات الأخرى فالمواطن هو حجر الزاوية ويستحق أن تقدم له المعلومة بكل شفافية ووضوح ضمن أحدث الأساليب الصحفية ، كما تعد باكورة أنشطة المجلس الموجهة للجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث في المنطقة.

وقد تناولت الورشة أهمية تطوير موظفي العلاقات العامة والإعلام مهاراتهم الإعلامية من خلال التطوير المستمر، ومتابعة المستجدات في التخصص، والتفاعل مع الأحداث التي تتعلق بمؤسساتهم، وضرورة إتقان صناعة المحتوى ومشاركته الصحف الورقية والإلكترونية ومواقعهم الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي.
وناقشت الورشة أهمية صناعة المحتوى المتعلق بالمنتجات والخدمات الجديدة، والإنجازات والمشاريع الجديدة، والتوظيف والتوعية والتثقيف، وضرورة معرفة التحقق من الجمهور والغرض والأسلوب قبل سناعة المحتوى، وكذلك بناء استراتيجية المحتوى، وتصميم المحتوى ليتوافق مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وعرجت الورشة على كيفية مواجهة الأزمات وكتابة البيان الصحفي، كما تم تطبيق عدد من التدريبات المتعلقة بصناعة المحتوى وإدارة الأزمات الإعلامية والبيانات الصحفية، وفي ختام الورشة كرم رئيس المجلس الأستاذ عيسى السحيمي، مقدم الورشة والمشاركين فيها.
بواسطة : محمد آل عقيل
 0  0  264
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:14 مساءً الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.